أرشيف القسم : منوعات

الإشتراك في الخلاصات

ضربها زوجها فرد أشقائها الصاع صاعين

الشبكة: ضربها فاستعانت الزوجة كويتية بأشقائها الثلاثة لردّ الصاع صاعين لزوجها، حين انهالوا عليه ضرباً بسبب خلاف على أمر عائلي. وحسب صحيفة “الرأي” الكويتية؛ فقد تَطَوّرت الخلافات بين زوجين في منطقة مبارك الكبير؛ ما دفع الزوج للانقضاض على زوجته وضربها ضرباً مبرحاً ترك آثاره عليها؛ فما كان منها إلا أن استعانت بأشقائها الثلاثة الذين فزعوا لنصرتها فاقتحموا منزل الزوج وضربوه ضربحاً ... أكمل القراءة »

مشاهدات لمهرجين مخيفين ليلاً في أمريكا

الشبكة: تسلّمت إدارات الشرطة في عدة ولايات أمريكية هذا الصيف كماً كبيراً من الشكاوى التي تتحدث عن مشاهدة مهرجين مندسين في الغابات والأحراش بشكل مريب، اشتكى عدد كبير من الأطفال من أن هؤلاء المهرجين الذين حاولوا إغواءهم بمرافقتهم إلى الغابات باستخدام النقود. وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، شوهد هؤلاء المهرجون في 6 ولايات على الأقل، كانت آخرها ... أكمل القراءة »

مسجد لندن المركزي يقيم صلاة العيد 6 مرات

الشبكة: اضطر مسؤولو مسجد لندن المركزي بالمملكة المتحدة لإقامة صلاة العيد أمس 6 مرات. ووفق “سكاي نيوز”؛ توافَدَ المسلمون في العاصمة البريطانية على مسجد لندن المركزي؛ حيث وصلت الأعداد إلى أكثر من 60 ألف مصلٍّ؛ مما اضطر إدارة المسجد لإقامة صلاة العيد ست مرات لاستضافتهم في المسجد الذي يتسع لعشرة آلاف مصلٍّ فقط. أكمل القراءة »

لصة البنك: تبُث الرعب ثم تعجز عن كتابة طلباتها

الشبكة: تحت تأثير الخمر، بثت لصة بريطانية، 55 عاماً، الرعب في قلوب العاملين ببنك يوركشاير، لكنها في النهاية عجزت عن كتابة ما تطلب بخط واضح، ثم هددت الجميع بسكين وكشفت عن وجهها للكاميرات وفرت لتسرق 750 جنيهاً إسترلينياً من بنك مجاور. وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية: إن محكمة التاج في مدينة مانشيستر قضت بالسجن 6 سنوات على البريطانية “مارجريت كايد”، ... أكمل القراءة »

العثور على نيزك وزنه 30 طناً

الشبكة: ذكر تقرير إخباري اليوم أنه تم العثور على نيزك وزنه 30 طنا في شمال الأرجنتين، ويعتقد أنه ثاني أكبر نيزك في العالم. وأفادت وكالة “تيلام” الأرجنتينية للأنباء، بأن فريقا من الخبراء عثر على النيزك ووزنه 30 ألفاً و 800 كيلوجرام مدفون في إقليم تشاكو شمال غرب العاصمة بوينس آيرس يوم السبت الماضي، وتم الاكتشاف في منطقة تسمى كامبو ديل ... أكمل القراءة »

تعرّف على حكاية المثل الشعبي الشهير “ما أحد يعطي شفرته يوم العيد”

الشبكة: نسمع كثيرًا بالمثل الشعبي الشهير الذي يقول “ما أحد يعطي شفرته يوم العيد”، ويضرب عند طلب الشيء من شخص وهو أحوج ما يكون إليه. ويعود ضرب هذا المثل لجيل الأجداد قبل وجود المسالخ المتخصصة في الذبح والسلخ، حيث كانوا هم من يتولون ذبح أضحيتهم بأنفسهم بحضور العائلة، وبمساعدة الجميع، حيث يشارك الجميع في ذبح الأضحية في جو جميل يفتقر ... أكمل القراءة »

صاعقة تودي بحياة 5 أشخاص شمال غرب باكستان

الشبكة: لقي 5 أشخاص مصرعهم جراء صاعقة رعدية ضربت حياً سكنياً في منطقة وادي سوات شمال غرب باكستان. وأوضحت الشرطة المحلية في وادي سوات اليوم الأحد، أن الصاعقة الرعدية ضربت المنطقة أثناء هطول أمطار غزيرة، مشيرة إلى أن ثلاثة أشخاص آخرين تعرضوا لإصابات خلال الحادث. أكمل القراءة »

أمريكى يرفع قضية ضد سامسونج بعد انفجار جلاكسى s7 إيدج

الشبكة: رفعت دعوى قضائية أمس الجمعة فى المحكمة العليا فى ولاية نيو جيرسى من قبل شخص يدعى “دانيال راميريز”، الذى اشترى هاتف جلاكسى s7 إيدج فى مارس الماضى، ويوم 30 مايو كان يعمل “راميريز” بمكتبة أمازون فى ولاية أوهايو، عندما اشتعل هاتف جلاكسى s7 إيدج فى جيبه، وانتهى الأمر بـ”راميريز” فى إصابته بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، واضطر لإجراء جراحة ... أكمل القراءة »

“ناسا” تنشر صورا لجبال فى المريخ توضح طبيعة الكوكب البيولوجية

الشبكة: نشرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) صورا جديدة من على سطح كوكب المريخ من منطقة جبلية ارسلها المسبار “كيوريوسيتى”. وذكرت قناة (سكاى نيوز) اليوم السبت أن هذه المنطقة الجبلية على سطح المريخ تكمن أهميتها فى أن تعطى للعلماء أساسا للبحث عن الكيفية التى تكون بها سطح الكوكب وخواصه البيولوجية. ويعتبر مسبار “كيوريوسيتى” الذى أطلق من وكالة ناسا الأمريكية ومنذ وصوله ... أكمل القراءة »

ارتفاع عدد قتلى مرآب تل أبيب إلى 5 أشخاص

الشبكة: انتشل عسكريون إسرائيليون أمس الجمعة جثتين من أنقاض مبنى مرآب قيد البناء في تل ابيب، حيث يواصل رجال الإنقاذ التابعون للجيش عمليات البحث عن مفقود واحد يعتقد أنه ما زال عالقا تحت الانقاض. وانهار سقف مرآب للسيارات قيد الإنشاء مكون من 4 طبقات تحت الأرض الأثنين الماضي لسبب مجهول في حي بشمال شرق تل ابيب. وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا ... أكمل القراءة »