فوائد الحمص

فوائد الحمص

الشبكة – د ب أ: ذكرت مجلة “فرويندين” الألمانية أن فوائد الحمص كثيرة ويعد بمثابة مفتاح الصحة والجمال، حيث أنه يحمي القلب ويجدد شباب البشرة.

وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن تناول ثلاثة أرباع كوب من الحمص يومياً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول، كما أن التوليفة الفريدة من مضادات الأكسدة تعمل على تقوية الدم والأوعية الدموية، مما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضافت “فرويندين” أن الحمص يمتاز بمحتواه العالي من المنجنيز، مما يساعد الخلايا على مواجهة “الجذور الحرة” “Free Radicals” المسؤولة عن شيخوخة البشرة وتكون التجاعيد.

فوائد الحمص

كما يحتوي الحمص على حمض الفوليك وفيتامين B، واللذان يسرعان من عملية بناء الخلايا، مما يسهم في تخليص البشرة من أضرار أشعة الشمس والسموم.

ويعتبر الحمص من الحبوب الغنية بالألياف المغذية للجسم، تلك الألياف وبخاصة القابلة للذوبان تعمل على امتصاص الكولسترول من الدم، وبالتالي فإن الحمص يعمل على تقليل مستوى الكولسترول في الدم، وكذلك يعمل الحمص على تقليل نسبة الجلوكوز في الدم، لذلك ينصح الأطباء مرضى السكر والكولسترول المرتفع بضرورة تناول الحمص لأنه من الأغذية المفيدة التي تحافظ على نسبتهم في الدم.

والحمص هو نبات زراعي من البقوليات يزرع بكثرة في حوض البحر المتوسط خاصة في الوطن العربي وإيطاليا، البعض يأكله على شكل حبوب نية والبعض الآخر يأكله مطبوخا، و فوائد الحمص عديدة اذا انه يحتوي الحمص على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل البروتين والأملاح المعدنية مثل الكبريت والبوتاسيوم والفسفور والحديد والكالسيوم، فالحمص من الأكلات الشعبية المغذية المنشطة للمخ والأعصاب، ولذلك يعتبر الحمص بدلا للحم في حالة عدم توافره، كما ينصح الأطباء بضرورة تناول الأطفال لشوربة الحمص في سن الرابعة لأنها تحتوي على النشويات والبروتين الضروري لبناء جسم الأطفال.

Twitter


%d مدونون معجبون بهذه: