انستغرام
الشبكة: أضافت خدمة مشاركة الصور إنستغرام المملوكة لفيس بوك مجموعة من التحديثات الجديدة لميزة “القصص”، والتي تعطي مستخدمي التطبيق والخدمة مزيداً من الحرية عند إنشاء قصصهم الخاصة.

وتعطي التحديثات الجديدة ميزة القصص شكلاً منفرداً أكثر عن باقي الخدمات المشابهة على شبكات التواصل الإجتماعي الأخرى، وتساعد على دمج التطبيق بشكل أكبر مع النظام البيئي في إنستغرام.

Boomerang
أطلقت إنستغرام قبل نحو عام تطبيق Boomerang المخصص لإنشاء فيديوهات متحركة لثانية واحدة ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء، ويمكن للمستخدم حالياً استخدام Boomerang عند إنشاء قصة جديدة.

ويتم ذلك عن طريق التمرير إلى اليمين لفتح الكاميرا الخاصة بميزة القصص، ليظهر وضع جديد يسمى “Boomerang” تحت زر التسجيل يتيح للمستخدم التقاط مجموعة من الصور وتحويلها إلى فيديو متحرك يمكن مشاركته بنقرة واحدة وبطريقة أكثر إبداعاً للمشاركة.

Mentions
أضافت الشركة تحسينات إضافية على خاصية الإشارة @ Mentions، الأمر الذي يسمح بإضافة إشارة للأصدقاء ضمن القصة، وذلك عن طريق كتابة نص وإضافة @ متبوعة باسم المستخدم المطلوب، ليتم إرسال تنبيه ضمن الرسائل لحساب الشخص المذكور ليعرف أنه قد تم الإشارة إليه.

كما يمكن عند عرض قصة تحتوي على إشارات لأشخاص الضغط على الإشارة لتظهر نافذة منبثقة لملف التعريف الخاص بالمستخدم المشار إليه، الأمر الذي يسهل من ربط مجتمع إنستغرام مع القصص المشاركة.

Links
تعتبر الروابط Links إحدى أكثر التغييرات إثارة للإهتمام، إلا أنها لن تكون متاحة للجميع حالياً، وهي عبارة عن اختبار يتيح للحسابات التي تم التحقق منها إضافة رابط للمحتويات الخارجية لإضافة محتوى أكثر.

ويتم ذلك عن طريق التمرير للأعلى من خلال القصة أو الضغط على خيار “رؤية المزيد” الموجود أسفل القصة لفتح متصفح داخل التطبيق يسمح برؤية الروابط الخارجية.

وتتوفر هذه التحديثات لميزة قصص إنستغرام ضمن النسخة 9.7 من تطبيق الخدمة الموجه لأنظمة أي أو إس iOS وأندرويد وويندوز 10.

Twitter


%d مدونون معجبون بهذه: