جوجل إتش تي سي htc

جوجل إتش تي سي htc

أشارت منذ عدة أسابيع تقارير تذكر أن جوجل ستستحوذ على إتش تي سي أو بالتحديد ستستحوذ على قسم الأجهزة المحمولة في شركة إتش تي سي.

واليوم جوجل وإتش تي سي أعلنوا عن توقيع إتفاقية بينهم وتنص هذه الإتفاقية على إنضمام معظم الخبراء والموهوبين في فريق العمل على الهواتف الذكية في إتش تي سي إلى عملاقة البحث جوجل.

جوجل أعلنت أن معظم هؤلاء الموظفين كانوا يعملوا بالفعل بداخل الشركة خلال العمل على هواتف Pixel ولكن الأن أصبح كلهم موظفين داخل الشركة وبالطبع إتش تي سي خسرت أغلبية فريق العمل على الهواتف الذكية في الشركة لصالح جوجل.

جوجل دفعت 1.1 مليار دولار لشركة إتش تي سي مقابل الإستغناء عن موظفيها الذين كانوا يعملوا على الهواتف الذكية بداخل الشركة وسيعمل هؤلاء الموظفين على هواتف جوجل Pixel وسيكون تركيهم على هواتف جوجل فقط لإنهم أصبحوا جزء من الشركة.

بجانب فريق العمل على الهواتف الذكية جوجل لها حق الوصول لبراءات الإختراع الخاصة بإتش تي سي ولكن ليس بشكل حصري حيث من حق إتش تي سي إستخدامها كذلك. أما بالنسبة لإتش تي سي وهواتفها الذكية فقالت الشركة إنها مستمرة في سوق الهواتف الذكية وتعمل في الوقت الحالي على هاتفها الرائد لعام 2018 ولكن الواضح أن هذا الهاتف قد يكون الأخير لشركة إتش تي سي وتركيز الشركة في الأعوام المقبلة سيكون على الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

جدير بالذكر أن جوجل ستعلن يوم 4 أكتوبر عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL والأول ستشارك في تصنيعه شركة إتش تي سي والثاني ستشارك في تصنيعه إل جي.

http://alshbaka.com/102044

Twitter


%d مدونون معجبون بهذه: