اطلقت شركة سامسونج أخيرًا وبعد طول إنتظار رسميا هاتفها اللوحي الرائد الجديد Galaxy Note 8، وهو الهاتف الذي تتطلع من خلاله الشركة الكورية الجنوبية لإستئناف سلسلة النجاحات التي حققتها سلسلة هواتف Galaxy Note Series بعد فشل Galaxy Note 7 في العام الماضي.

ويعد الهاتف Galaxy Note 8 أول هاتف ذكي من شركة سامسونج يضم كاميرا خلفية مزدوجة، فهو يضم مستشعرين بدقة 12 ميغابكسل في الواجهة الخلفية، واحد واسع الزاوية ويضم عدسة بفتحة 1.7، في حين يعمل المستشعر الثاني كعدسة مقربة بفتحة 2.4 توفر تقريب بصري بمرتين. وكلا المستشعرين يدعمان تقنية تثبيت الصورة OIS. وفي الواجهة الأمامية هناك كاميرا واحدة بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.7.

ويستخدم الهاتف Galaxy Note 8 نفس شاشة Infinity Display المستخدمة في الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8، على الرغم من أن هناك بعض الإختلافات، على سبيل المثال درجة إنحناء الحواف مختلفة. من ناحية أخرى، الهاتف Galaxy Note 8 يضم شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18.5:9، وبحجم 6.3 إنش كما أن دقتها تبلغ 2960×1440 بكسل وتدعم تشغيل محتوى HDR.

وعلى مستوى المواصفات الداخلية، فقد قررت شركة سامسونج إستخدام المعالج Exynos 8895 في النسخة العالمية من الهاتف Galaxy Note 8، في حين قررت إستخدام المعالج Snapdragon 835 في النسخة الأمريكية. وستأتي كلا النسختين مع 6GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية القابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

وبالنسبة لأبعاد الهاتف Galaxy Note 8، فهي تبلغ 162.5 × 74.6 × 8.5 ملمتر. وبغض النظر عن الأبعاد، فقد أوضحت شركة سامسونج أيضا بأن هاتفها اللوحي الرائد الجديد مقاوم للماء والغبار بفضل شهادة IP68، كما أنه يضم بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي. الهاتف Galaxy Note 8 يضم أيضا منفذ USB Type-C كما أنه سيصدر في شهر سبتمبر المقبل باللون الذهبي والأسود، وسيتم بعد ذلك إصداره باللون الرمادي والأزرق مقابل 999 يورو في أوروبا علما أنه سيكون متاحا للطلب المسبق إبتداء من يوم غد الخميس على الصعيد العالمي.

ويأتي مع سلسلة هواتف Galaxy Note Series السابقة، فالهاتف Galaxy Note 8 الجديد كذلك مع القلم الرقمي S Pen ويضم منفذ السماعات 3.5mm.

وعلاوة على ذلك، فهو يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 7.1 Nougat، ولكنه مؤهل بطبيعة الحال للحصول على تحديث الأندرويد 8.0 Oreo.

Twitter


%d مدونون معجبون بهذه: